أثناء زيارتنا إلى مقر أوبل في روسلسهايم بألمانيا، لم يتجاهل وفد الصحافيين الجزائريين المتخصصين المسألة الحساسة المتعلقة بمحرك Puretech 1.2 الذي يجهز بعض طرازات أوبل المتاحة حاليًا في السوق الجزائرية، مثل أوبل أسترا وموكا. فلوريان هوتل، الرئيس التنفيذي لشركة أوبل/فوكسهول، تحدث بصراحة وشفافية للرد على استفسارات الصحافيين.

موثوقية محرك Puretech 1.2: إجابات واضحة ومطمئنة

خلال استفسارنا حول التساؤلات المثارة حديثًا حول موثوقية محرك Puretech 1.2، خاصة بسبب ‘’ حزام التوزيع الرطب – courroie humide ‘’ والمخاطر المحتملة، أقر السيد هوتل بأنه “في ظروف معينة وعلى بعض المحركات، لم تكن متطلبات الجودة والمتانة على المستوى الصحيح. »

حلول وضمانات ملموسة للمستقبل
أكد السيد هوتل أن تعديلات تم إجراؤها على المحرك اعتبارًا من عام 2022 لتصحيح المشكلات التي واجهته. وأكد للزبائن الجزائريين أن “الطرازات التي يتم تصنيعها حاليًا، بما في ذلك تلك المسوقة في الجزائر، لا تشويها شائبة، فهي ليست معنية بهذا العطب »

شفافية في إعلام الزبائن : التزام موثوق من أوبل
وعيًا بالقلق المشروع للعملاء، أعلن السيد هوتل أن “أوبل تلتزم بتوفير معلومات واضحة ومفصلة حول التعديلات التي تم إجراؤها على محرك Puretech 1.2. »

خبراء في خدمة العملاء الجزائريين
في الأسابيع القادمة، ستقدم أوبل خبراء في مجال الجودة والهندسة للصحافيين والزبائن الجزائريين لشرح تفصيلي للتعديلات التي تم إجراؤها على المحرك والرد على جميع أسئلتهم.

للتذكير، محرك PureTech 1.2، الذي صممته PSA Peugeot Citroën (التي تُعرف الآن بمجموعة ستيلانتيس حاليًا)، هو محرك بنزين توربو ثلاثي الأسطوانات يستخدم على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من المركبات تابعة للعلامات التجارية بيجو، سيتروين، دي أس، وكذلك علامات تجارية أخرى تابعة للمجموعة، مثل أوبل وفوكسهول. وعلى الرغم من أن هذا المحرك قد نُوِّل بفضل كفاءته وأدائه، إلا أنه واجه عدة مشاكل تم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين وتم الاعتراف بها في بعض الحالات من قبل الشركة المصنعة.

أمثلة على المشاكل الأكثر شيوعًا المرتبطة بمحرك PureTech 1.2 تشمل:
-مشاكل استهلاك الزيت: أبلغ بعض المالكين عن استهلاك مرتفع للزيت، مما يتطلب إضافات متكررة بين فترات تغيير الزيت.
-مشاكل في نظام التوزيع: تم الإبلاغ عن فشل في حزام التوزيع، مما قد يؤدي إلى ظهور أصوات غير طبيعية، فقدان الطاقة، وحتى أضرار كبيرة للمحرك تتطلب إصلاحات مكلفة.
-مشاكل التوربو: تم الإبلاغ أيضًا عن حالات فشل التوربو، مما يؤثر على أداء السيارة وقد تستدعي استبدالاً لقطع غبار باهظة التكلفة.
-مشاكل السخونة الزائدة: في بعض الحالات، قد يشهد المحرك ارتفاعًا في درجة الحرارة، ويمكن أن يكون ذلك نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك مشاكل في نظام التبريد.
-عيوب في نظام الإشعال ’bobine d’allumage’: يمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى انقطاع في عمل المحرك، وتقليل قوته، وزيادة في استهلاك الوقود.

كما أكد الرئيس التنفيذي لأوبل، فإن المحركات التي تم تصنيعها بعد عام 2022 ليست معنية بهذه المشكلة. من جانبها، قامت مجموعة ستيلانتيس باتخاذ عدة إجراءات للتعامل مع مشاكل محركات PureTech 1.2، وذلك خاصة فيما يتعلق باستهلاك الزيت الزائد وتأكلات حزام التوزيع. وفيما يلي ملخص للتدابير التي تم اتخاذها:

استدعاءات المركبات: قامت ستيلانتيس بإطلاق حملات استدعاء، بما في ذلك استدعاءين هامين. الأول في يناير 2021، وشمل 220,000 مركبة صنعت بين عامي 2013 و2017. تم إجراء الاستدعاء الثاني في نهاية عام 2022 من قبل سيتروين ودي أس وبيجو للمركبات المجهزة بمحرك Puretech Turbo 1.2، وأثر على 134,170 مركبة في فرنسا و330,973 نسخة في جميع أنحاء العالم.

الاعتراف بالمشاكل وتقديم نصائح للعملاء: أقرت بيجو بأن بعض العملاء قد يلاحظون تدهورًا في حزام التوزيع نتيجة تلف مبكر للزيت. وأكدوا على ضرورة احترام فترة الصيانة للزيت واستخدام الزيت المناسب للحفاظ على حالة حزام التوزيع. تشير هذه الخطوات إلى استعداد ستيلانتيس للتعامل مع مخاوف العملاء المتأثرين بمشاكل محرك PureTech 1.2.